مدرسة سرس الليان الاعدادية بنين بسرس الل



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة سرس الليان الاعدادية بنين بسرس الل

مدرسة سرس الليان الاعدادية بنين بسرس الل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة سرس الليان الاعدادية بنين بسرس الل

منتدى تعليمى

بسم الله الرحمن الرحيم وما توفيقى الا بالله
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

نتيجة امتحانات الصف الاول والثانى الاعدادى الآن   أدخل بسرعة  منتدىأخبار الامتحانات ونتائج الطلاب

 

المواضيع الأخيرة

» رجاء من ادارة المنتدى
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالإثنين مايو 24, 2010 1:13 pm من طرف laith

» مذكرة دراسات الصف الثالث ترم ثان
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالأحد فبراير 07, 2010 11:09 pm من طرف السيد السروى

» نتيجة الصف الثانى الاعدادى
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالخميس يناير 28, 2010 4:25 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الاول الاعدادى
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالخميس يناير 28, 2010 3:56 am من طرف Admin

» [b] الرؤيا والرساله[/b]
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالأربعاء يناير 27, 2010 12:22 pm من طرف Admin

» النتيجه
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالإثنين يناير 25, 2010 4:30 am من طرف Admin

» سجلات الجودة ومحتوياتها
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالسبت يناير 23, 2010 9:24 am من طرف حماده موسى

» فوائد تطبيق الجودة
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالسبت يناير 23, 2010 9:20 am من طرف حماده موسى

» ملف الانجاز للمعلم
مستويات الخدمة العامة I_icon_minitimeالسبت يناير 23, 2010 9:17 am من طرف حماده موسى

الرؤيا والرساله

رؤيتنــــا : تسعى مدرسة الشهيد الجندى الإعدادية إلى تخريج : متعلم - فعال - متميز - قادر على استخدام التقنية الحديثة - فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .،،،،،،، رسالتنــــا : 1- عمل برامج لاكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم . 2- عمل برامج علاجية للمتأخرين دراسيا . 3- مراعاة الفروق الفردية . 4- تحفيز المتعلم على المشاركة فى الأنشطة الصفية واللاصفية . 5- تطبيق استراتيجيات التعلم النشط من خلال وحدةالتدريب والجودة . 6- تدريب المعلم والمتعلم على استخدام تكنولوجيا التعليم . 7- تشجيع العمل التطوعى لخدمة العملية التعليمية من خلال خطة معتمدة . 8- ربط المؤسسة المدرسية بالمجتمع والبيئة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، مع تحيات مجال المناخ التربوى الأستاذ محمد موسى

النتيجة

نتيجة الصف الأول والثانى الاعدادى الان


    مستويات الخدمة العامة

    avatar
    ريم محمد



    عدد المساهمات : 6
    نقاط : 18
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010

    مستويات الخدمة العامة Empty مستويات الخدمة العامة

    مُساهمة من طرف ريم محمد السبت يناير 23, 2010 8:09 am

    [center]مشروعات على مستوى الفصل :-
     وتتضمن نظافة الفصل واحترام النظام السائد فيه ، والمحافظة على ممتلكاته .
     زيادة وعي طلاب الفصل بقيمة وأهمية المكان المتواجدين فيـــه ،تنسيق الوسائــل داخــل الفصل .
     التوعية السلوكيــة ( التعاون ، احترام الكبير ، ... ) .

    مشروعات على مستوى المدرسة :-
     من الأعمال التي يمكن تنفيذها داخل المدرسة ما يلي :-
     المساهمة في تنفيذ النظام المدرسي .
     المساهمة في تنظيم وتنفيذ المناسبات والحفلات المدرسية ( حفظ النظام ، الاستقبال ، النظافة .)
     عقد الندوات عن أهمية مشروعات الخدمة العامة ودور الطالب فيها .
     الترشيد في الإستهلاك ، وبيان أهميته في حياة الفرد مثل استهلاك الماء والكهرباء والمقتنيات الشخصية .
     تنظيم عملية إنشاء مكتبات الفصول .
     تنظيم وتنفيذ المسابقات الخاصة بنظافة الفصول .
     الاهتمام بممتلكات المدرسة الخاصة والعامة .
     تنسيق ورعاية حديقة المدرسة .
     إصدار صحف حائطية خاصة بنشاط الجماعة .
     عمل ملصقات حائطية توعوية إرشادية حول مختلف الموضوعات منها : ( عدم رمي المهملات على الأرض ، عدم الكتابة على الجدران أو المقاعد ، حسن استعمال دورات المياه ، عدم التزاحم عند الدخول والخروج من المدرسة ) ومن الممكن عقد ندوات خاصة بتلك الموضوعات .
     نشر الوعي الصحي بين الطلاب وبيان ما تبذله الدولة في هذا المجال .

    مشروعات على المستوى المحلي :-

    تستطيع جماعة الخدمة العامة المدرسية المساهمة في خدمة الحي عن طريق :-
    عقد اجتماعات للأهالي داخل المدرسة تلقى فيها محاضرات توعية وندوات عن : الوعي الصحي ، ترشيد استخدام الماء والكهرباء ، المحافظة على النظافة ، المحافظة على الممتلكات العامة، حسن تربية الأبناء ، فضل مساعدة المحتاجين .
     عقد اجتماعات فردية مع بعض الأهالي لإرشادهم وتوعيتهم في بعض الأمور التي تخصهم فقط ويمكن الإستدلال عليها من خلال أبنائهم وبقية الأهالي .
     إقامة معسكرات خدمة البيئة على مستوى الحي بمشاركة بعض المدرسين وأولياء الأمور.
     المساهمة في إنجاح حملات وزارة الصحة حول بعض الأمراض مثل شلل الأطفال .
     مشروع زيارة المرضى ومواساتهم .
    مميزات المستوى المحلي :-
     اتاحة الفرصة لأكبر عدد للأشتراك بها .
     لا تحتاج مشروعات هذا المستوى لميزانية ضخمة .
     اتاحة الفرص العديدة للمشروعات للشباب لتولي مهمة التخطيط والإدارة .
     المشروعات في هذا المستوى ذات نفع كبير للبيئة وخاصة الريف الذي هو أشد الحاجة إلى الخدمة العامة .
    مشروعات على المستوى القومي
    وهي مشروعات ذات طابع قومي تتمثل في القضاء على محو الأمية ، تقديم المساعدات عند حدوث الكوارث ، رصف طرق ، توسيع قنوات وهذه المشروعات تحتاج لخطة دقيقة لتنظيم المشتركين .
    مميزات المستوى القومي
     تعتبر بمثابة دورة تدريبية لاعداد قادة ورواد خدمة عامة .
     تدعيم الروابط بين الشباب في مختلف البيئات .
     تساعد على تربية الشباب عن طريق ربطهم بمشروعات الدولة .
    أهداف إنتاجية
     يقصد بها الاشتراك الفعلي في برامج ومشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية مثل مشروعات شق الطرق والتشجير وغير ذلك .
    أهدف تربوية
     بناء الشخصية المتكاملة للطالب وفق قيم ديننا وترجمتها إلى أفعال وسلوك .
     استثمار وقت الفراغ لدى الطالب فيما ينمي معلوماته وينوع خبراته وينشط قدراته العقلية .
     غرس قيم المواطنة الصالحة في نفوس الطلاب فتساهم في تربية عقولهم وتهذيب نفوسهم .
     ترسيخ القيم الروحية العميقة مع روح المرح والمشاركة في الأعمال التطوعية مما يساعد على النمو الجسماني والفكري للطلاب .
     ترسيخ القيم البناءة كالتعاون والمنافسة الشريفة والعمل الجماعي والخدمة العامة وغيرها .
     اكتشاف المواهب والمهارات وتنميتها وتوجيهها الوجهة السليمة لخدمة الفرد والمجتمع.
    أهداف عـــــــــــــامة
     نشر مفهوم التطوع بين الطلاب وتشجيعهم على العمل التطوعي من أجل التنمية .
     إيجاد بيئة مناسبة ( طلبة – مدرسين – أولياء أمور ) للتشجيع على المشاركة في تنمية المدارس والمجتمع المحيط بها .
     ثقل مهارات الطلبة لتخطيط وتنفيذ مبادرات محلية تتميز بالاستمرارية وبالاعتماد على الموارد .
     ربط المبادرات التطوعية بالانشطة العلمية والمناهج وذلك بغرض تطوير العملية التعليمية ..
     احترام العمل اليدوي والعاملين وتقدير قيمة العمل والاستمتاع به لأن الممارسة الحسية والحركية تجعل من النشاط مادة ممتعة .
     بناء علاقة تعاون وشراكة بين مؤسسات المجتمع المختلفة .
     تعريف الطالب بإمكانية البيئة واحتياجاتها والإحساس بالمشكلات .
     تنمية روح الولاء والانتماء للدولة وسيادتها وتعني الانتماء لمصر مع الإيمان بالأهداف المشتركة وزيادة انتماء الطالب وارتباطة بالمدرسة .
     اشتراك الطلاب مع المدرسين في العمل التطوعي من أجل توثيق العلاقات الاجتماعية بين الطلاب والمجتمع المحلي ..
     اكتشاف الذات داخل إطار المسئولية الجماعية والمشاركة في الأنشطة الجماعية وتشجيع الشباب على اختيار أسلوب الحياة وتعويدهم على إتخاذ قراراتهم وأن يتحملوا مسئوليتها.
     ترسيخ قيمة أن الحياة أخذ وعطاء ولا يمكن أن نأخذ دون أن نعطي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 5:20 am